الرئيسية / الاخبار / الانتهاء من 95% من قانون الجامعات بالعاصمة الادارية الجديدة

الانتهاء من 95% من قانون الجامعات بالعاصمة الادارية الجديدة

علن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، انتهاء الوزارة من إعداد 95 % من قانون الجامعات الأجنبية بالعاصمة الجديدة، موضحًا، إرساله الأيام المقبلة لمجلس الوزراء، للموافقة عليه وإرساله لمجلس الدولة ثم لمجلس النواب.

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي، على هامش منتدى الخبراء بالجامعة الأمريكية حول إنشاء فروع الجامعات الدولية، اليوم الخميس، أن الوزارة تواصلت مع العديد من الخبراء المصريين بشأن القانون الجديد، للاطلاع على الخبرات الدولية الخاصة بالقانون الجديد، مثل “الصين – دبي – سنغافورة”.

وأضاف أن الوزارة ترغب في قانون يرضي جميع الأطراف ويحقق استراتيجية الدولة في التنمية.

وتابع: “هناك تواصل مع الخبراء المصريين ممن لهم خبرة في إنشاء الجامعات الأجنيبية، مع الاطلاع على بعض القوانين الشبيهة لذلك، بدول مثل الصين ودبي وسنغافورة، وكذلك كل الخبرات من هذه الدول، للوصول لصياغة لقانون راضية لكل الأطراف.

ولفت الوزير، إلى الوصول لنسبة توافق 95 %حول القانون من متطلبات العليمة سواء حرية أكاديمية ووسائل الجودة، وكذلك درجات تمنح من الجامعة الأم، مع أعضاء هيئة التدريس أغلبهم من مصر، مع حرية تداول أموال الجامعات العالمية.

وأوضح الوزير، أن جلسات الاستماع من أجل معرفة الصعوبات وتجنب الأخطاء في الخبرات السابقة، موضحًا عدم وجود قانون يتفق عليه البشر.​

 

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *