الرئيسية / الاخبار / البابا تواضروس: أشكر الرئيس السيسي على حضوره صلوات عيد الميلاد

البابا تواضروس: أشكر الرئيس السيسي على حضوره صلوات عيد الميلاد

جدد البابا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسي، لمشاركته، أمس، في احتفالات عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت البابا إلى أن الرئيس سبق أن وعد في عام 2017 بأننا سنصلى في الكاتدرائية الجديدة، وأن الوعد تحقق بفضل جهود الجميع وإخلاصهم ومحبتهم غير المحدودة.

وأكد البابا تواضرس الثاني- في تصريحات صحفية له اليوم من داخل المقر البابوى بالعباسية- أن الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية تحمل اسما مميزًا، وهى تحمل رسالة لقوة مصر في تنفيذ وعودها وامتلاكها كافة مقومات البناء والنجاح بسواعد أبنائها، مشيرًا إلى أن مصر علمت العالم الثقافة والحضارة والتسامح، وأنها تستعيد دورها القيادى، وأن هناك كنائس وجدت في مصر قبل أن يتم اكتشاف العديد من الدول والقارات على مستوى العالم، فالكنائس وجدت في مصر منذ القرن الأول للميلاد.

وقال إن بناء الكاتدرائية الجديدة يحمل رسالة سلام ومحبة لكل العالم، وهو دليل قوي على عمق العلاقات والتآخي الذى يربط بين جموع الشعب المصرى العالم، وكذلك التآخى الموجود في العاصمة الادارية الجديدة، من حيث وجود المسجد والكنيسة متجاورين، فهو أمر يعطى رسالة للعالم كله على وحدة صف الشعب المصرى.​

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *