الرئيسية / الاخبار / الجداول الزمنية لمشروعات “الإسكان”.. تعرف على مواعيد الاستلام والقرعة والحجز

الجداول الزمنية لمشروعات “الإسكان”.. تعرف على مواعيد الاستلام والقرعة والحجز

تجري وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مدار الأشهر القليلة الباقية من العام، قرعات علنية وتسليم وحدات وطرح مشروعات جديدة، أبرزها وحدات وفيلات العاصمة الادارية الجديدة، التي أعلنت الوزارة طرحها رسميًا بعد عيد الأضحى، بواقع 25 ألف وحدة سكنية سيتم طرحها على مراحل، وبمساحات تبدأ من 120 وحتى 180 مترًا، وبنماذج تشطيبات مختلفة.

ويرصد مصراوي الجداول الزمنية لمشاريع الإسكان الخاصة بالأراضي والوحدات، المقررة خلال الأشهر القادمة:

· تقديم استمارات “سكن مصر”

من المقرر بدء تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات وسداد جدية الحجز الخاصة بمشروع “سكن مصر”، بدءًا من يوم الأحد 10 سبتمبر الجاري، وحتى يوم الخميس 5 أكتوبر المقبل، لدى فروع بنك التعمير والإسكان من الساعة الثالثة مساءً وحتي الساعة الخامسة مساءً.

كانت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلنت طرح 40 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى من المشروع، بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العبور – بدر – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة)، على أن يتم التخصيص من خلال القرعة العلنية، ولا مميزات مطلقاً لسحب كراسات الشروط أو التقديم ودفع مقدمات الحجز مبكراً، حيث إنه سيتم إجراء قرعة علنية يدوية بين المتقدمين لتحديد من سيحصل على الوحدات، بحسب وزارة الإسكان.

· استكمال تسليم المرحلة الأولى من “دار مصر”

من المقرر أن تستكمل وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، تسليم عدد من وحدات المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط “دار مصر”، اعتبارًا من 30 سبتمبر الجاري، والبداية ستكون بتسليم عدد من وحدات المشروع في مدينة 6 أكتوبر، بحسب كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمشرف على مشروع “دار مصر”.

وتتوالى عملية استكمال تسليم وحدات المرحلة الأولى في المدن العمرانية الثمانية الجديدة “أكتوبر والقاهرة الجديدة والشروق والعبور والعاشر من رمضان وبدر ودمياط الجديدة والسادات”، على مدار الأشهر القليلة القادمة، وحتى مطلع العام القادم، حيث من المقرر تسليم عدد من الوحدات في القاهرة الجديدة، بحسب مصادر.

· غلق باب شراء كراسات الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي

من المقرر أن تستمر عملية شراء كراسة الشروط للإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي، من مكاتب البريد في المدن والمراكز، حتى الأربعاء 20/9/2017، حيث تم طرح وحدات سكنية بـ22 محافظة ومدينة جديدة “3 غرف وصالة، تشطيب كامل، بمساحة تصل إلى 90 م بنظام التمليك”.

ومن المقرر أن يبدأ الاستعلام عن المتقدمين للحجز، تباعاً بعد غلق باب الحجز يوم 20 سبتمبر المقبل، خلال 6 أشهر.

· قرعة أراضي إسكان “السادات”

اعتبارًا من 17 سبتمبر الجاري وحتى 16 أكتوبر المقبل، يبدأ جهاز مدينة السادات تسليم قطع أراضي الإسكان المميز بمدينة السادات المناطق السكنية (23 – 36)، السابق حجزها في القرعة العلنية التي تمت في 31 يوليو من العام الماضي، كما سيتم تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالمنطقة السكنية “25” السابق حجزها بالقرعة العلنية بتاريخ 8 أغسطس من العام الماضي.

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *