الرئيسية / الاخبار / 4 قرارات تنفذها الحكومة “بعد العيد”

4 قرارات تنفذها الحكومة “بعد العيد”

“بعد العيد”.. هيّ الجملة التي أرجأت حكومة المهندس  شريف اسماعيل تنفيذ بعض قراراتها لأول مرة حتى انتهاء إجازة عيد الأضحى، ومن بينها طرح 2000 وحدة في الإعلان الأول لوحدات سكن مصر بالعاصمة الإدارية، كما تطرح وزير التموين سيارات مبردة بحجم 5 أطنان.

ويستعرض مصراوي أبرز تلك القرارات كالتالي:

2000 وحدة بالعاصمة الإدارية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، طرح 2000 وحدة في الإعلان الأول لوحدات سكن مصر بالحي السكني الأول من العاصمة الادارية الجديدة بعد عيد الأضحى، مشيراً إلى أن الحي السكني الأول يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية سيتم طرحها على عدة مراحل..

كشف أثري

تشهد محافظة الأقصر الإعلان عن كشف أثري جديد في البر الغربي، سيتم الكشف عن تفاصيله في مؤتمر عالمي الشهر المقبل بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، عقب عيد الأضحى.

كما سيتم البدء في أعمال ترميم وتركيب أجزاء تمثال آخر للملك رمسيس الثاني بالواجهة الرئيسية لمعبد الأقصر..

السيارات المبردة

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن مشروع السيارات المبردة بحجم 5 أطنان، كما يعلن عن طرح سيارات بحجم 1.5 طن عقب عيد الأضحى، وبذلك يصبح هناك شبكات توزيع ثابتة وأخرى متحركة لتوفير السلع الأساسية في أي منطقة، بإشراف ودعم من الشركة القابضة للصناعات.

إلغاء قطارات

تُعد وزارة النقل دراسة بالتعاون مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لإلغاء بعض القطارات وذلك عقب عيد ااضحى المبارك، حسبما صرح عمر شعث، مساعد وزير النقل.

وأضاف”شعث” في تصريحات لمصراوي، أن أزمة التأخيرات التي لحقت بقطارات السكك الحديدية عقب حادث تصادم قطاري الإسكندرية، ودخول عيد الاضحى أرجأت اتخاذ خطوات فعلية لإلغاء هذه الخطوط، موضحًا أنه من الصعب إلغائها قبل أيام من عيد الأضحى، لحاجة الركاب إليها..

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *