الرئيسية / الاخبار / مدبولي: انشاءات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية لن تُحمل ميزانية الدولة “مليم” واحد
مصطفي مدبولي وزير الإسكان

مدبولي: انشاءات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية لن تُحمل ميزانية الدولة “مليم” واحد

قال الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء ناقش تقريرًا حول العمل والتصميمات المتعلقة بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة، والذي يضم الوزارات وحي المال والأعمال، ومبني مجلس الوزراء ومبني مجلس النواب.

وأوضح مدبولي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الهيئة الهندسية ستتولى الإشراف الفني على الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية التي تصل مساحتها لـ١٠٠٠ فدان، موضحًا أن التخطيط للحي يصل فيه الاستيعاب لـ٨٠ ألف موظف.

وأشار مدبولي، إلى أن التنفيذ المتعلق بالحي سيكون على مرحلتين المرحلة الأولى تتضمن ١٦ وزارة، ثم المرحلة الثانية تتضمن كافة الوزارات، موضحًا أن الطراز المعماري للحي مستوحى من الحضارتين الإسلامية والفرعونية، وإجمالي مسطحات المباني يصل إلى المليون متر بإرتفاع من ٦ إلى ٨ أدوار، واختلاف أحجام المباني طبقًا لاختلاف الوزارات.

وأوضح مدبولي، أن كل مبنى من المباني الوزارية سيتضمن طابقين بدروم ويتوسط الحي الحكومي مباني خدمية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن هناك توجيه بالانتهاء من المرحلة الأولى التي تضم مبني مجلس الوزراء والنواب وعدد من الوزارات في خلال ١٨ شهرًا، موضحًا أن تمويل البناء في الحي الحكومي سيكون من خلال تنمية العاصمة الإدارية الجديدة ولن يُحمل موازنة الدولة “مليم” واحد فهو خارج موازنة الدولة.​

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *