الرئيسية / البوم الصور / الكهرباء تعلن الجدول الزمني لتشغيل محطات العاصمة الإدارية الجديدة

الكهرباء تعلن الجدول الزمني لتشغيل محطات العاصمة الإدارية الجديدة

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء إنه متوقع دخول نحو 12 وحدة كهربائية قدرة الوحدة منها نحو 400 ميجا نهاية يناير الجاري، لتغذية المشروعات الخاصة بإنتاج الكهرباء في العاصمة الإدارية.

وأضاف حمزه في تصريح لمصراوي، اليوم الإثنين، أن هذه الوحدات تأتي ضمن إجمالي 3 محطات بقدرة (14400) ميجا وات، لتغذية العاصمة الإدارية وبني سويف والبرلس، مشيرًا إلى أن تلك الوحدات تدخل الخدمة تباعًا، ومن المتوقع أن يتم دخول الـ3 محطات الخدمة في شهر مايو من عام 2018.

وأوضح المتحدث باسم الكهرباء، إنه دخل نهاية العام الماضي 8 وحدات كهربية في العاصمة الإدارية في إطار التجارب.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع أمس مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، وعمرو الجارحي وزير المالية، حيث استعرض خلاله الدكتور محمد شاكر تطورات العمل في مختلف المشروعات التي يتم تنفيذها بقطاع الكهرباء، ولاسيما المشروعات الخاصة بإنتاج الكهرباء.

وقال الدكتور محمد شاكر إن العمل في إنشاء محطات توليد الكهرباء الثلاث في كل من بني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية وشركتي أوراسكوم والسويدي الكتريك يسير طبقاً للجدول الزمنى المُحدد، مشيراً إلى أنه جاري الانتهاء من اختبارات التشغيل الأولية لوحدات إنتاج الكهرباء بهدف ضبط المحطات والحصول على أفضل أداء، وذلك تمهيداً لتشغيل محطتي العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف بشكل جزئي خلال الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *