الرئيسية / الاخبار / مصدر: إذا لم يغير الوافد موطنه الانتخابي يحق له التصويت في لجنته الأصلية

مصدر: إذا لم يغير الوافد موطنه الانتخابي يحق له التصويت في لجنته الأصلية

أكد مصدر بالهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة خصصت عددا من اللجان الفرعية للوافدين بالمدن الجديدة، وتشمل العاصمة الإدارية ومدينتي والرحاب وسوق العبور، بالإضافة لقيامها بتسكين بعض الوافدين في لجان أخرى داخل القاهرة والمحافظات حسب رغبتهم التي أبدوها بنقل الموطن الانتخابي أمام لجان المحاكم الابتدائية ومكاتب التوثيق والشهر العقاري.

وأضاف المصدر- رفض ذكر اسمه- أنه فيما يتعلق بتصويت الوافدين الذين لم يقوموا بتغيير موطنهم الانتخابي خلال الفترة التي حددتها الهيئة أمام لجان المحاكم الابتدائية يحق لهم التصويت في موطنهم الانتخابي الأصلي وفق محل إقامتهم وفقا للقانون”.

وقال المصدر إن فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية سيجرى داخل مقار اللجان الفرعية البالغ عددها 13 ألفا و687 لجنة موزعة على كافة محافظات الجمهورية، وذلك فور الانتهاء من التصويت في المواعيد المحددة، وفقا للجدول الزمني للانتخابات.

وأوضح المصدر أن نتيجة الفرز في اللجان الفرعية ترسل إلى اللجنة العامة التي تتولى تجميع نتائج اللجان الفرعية في محيطها وإبلاغها للهيئة الوطنية للانتخابات ومندوبي المرشحين، مضيفا أن اللجان العامة البالغ عددها 367 لجنة موزعين على مختلف محافظات مصر ليس من شأنها إعلان نتائج الفرز على غرار ما يحدث في الانتخابات البرلمانية، ومهمتها هو تجميع نتائج اللجان الفرعية وإبلاغها للهيئة الوطنية للانتخابات.

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *