الرئيسية / الاخبار / 9 شروط يلتزم بها الفائز بقرعة الحج لعام 2018

9 شروط يلتزم بها الفائز بقرعة الحج لعام 2018

كشفت وزارة الداخلية ، الشروط الواجب الالتزام بها من قبل الفائزين بقرعة الحج لعام 2018، والتعليمات التي تصدر من مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية منذ تاريخ السفر وحتى عودة الحاج للبلاد بسلامة الله.

وشملت القائمة: عدم الخروج على النظام العام وفقًا لتعليمات وزارة الداخلية السعودية للحفاظ على الأمن العام وكذا تعليمات سلطات الدفاع المدني والحريق أثناء الإقامة بالفنادق والمخيمات ووسائل الانتقال بين مدن المملكة والمشاعر المقدسة.

يلتزم الحاج بتقديم بيان الحالة الصحية حال تقدمه بطلب الحج ولا يحق للحاج الفائز بالقرعة المطالبة بأية تجهيزات طبية تتطلبها حالته في حالة عدم تقدمه ببيان الحالة الصحية، حيث لم يتم الاستعداد لها مسبقًا، مع العلم أن ذكرها لا يؤثر على موقف المتقدم لحج القرعة، وذلك دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التي تفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصي وتحت إشراف الطبيب المعالج وضرورة إبرازها لدى موظفي الجمارك في منافذ الوصول للمملكة.

الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما في حكمها بما لا يتجاوز قيمته ( 10000 دولار) فقط عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى.

الحد الأقصى للوزن المسموح للحاج بحمله معه في الطائرة وفقًا لما قررته سلطات الطيران المدني في رحلتي الذهاب والعودة ( 32 كيلو) اثنان وثلاثون كيلو جرام وأن تكون أبعاد الحقائب على النحو التالي (الطول 56 سم، العرض 45 سم ارتفاع 25 سم).

رحلة الحج تتضمن البرنامج الخاص بالتفويج والتسكين ويكون وفقًا للمواعيد التي توفرها شركة مصر للطيران ويتفق مع مواعيد حجز أماكن الإقامة بالفنادق المخصصة من رئاسة مكتب شئون حجاج جمهورية مصر العربية ويتضمن البرنامج رحلة لزيارة المدينة المنورة، ويحظر تعديل مواعيد السفر بطريقة منفردة من قبل الحاج لارتباط ذلك بالحصة المقررة للنقل، ولا يجوز للحاج أن يبرم أي اتفاق أو عقد بصفة شخصية مع أي جهة داخل المملكة العربية السعودية.

عدم اصطحاب أحد أقاربه المقيمين بالمملكة العربية السعودية داخل الفنادق بمكة – المدينة – المخيمات بمشعري عرفات ومنى.

الالتزام بارتداء بطاقة التعريف (الكارنيه) وأسورة المعصم الموضح عليها بيانات الحاج وذلك لتجنب وجود العديد من ضحايا الحوادث مجهولي الهوية وبذل جهود شاقة للكشف من شخصياتهم.

الالتزام بتعليمات السلطات السعوديه بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بكافة وسائل التصوير.

 

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *