الرئيسية / الاخبار / التخطيط تنتهي من وضع خطة انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة

التخطيط تنتهي من وضع خطة انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة

قالت  هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الوزارة انتهت من وضع خطة انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الخميس.

وتبني الحكومة حاليا العاصمة الادارية الجديدة، لنقل الوزارات والجهات الحكومية إليها، في محاولة لتخفيف الضغط على منطقة وسط القاهرة.

وقالت في البيان إن الوزارة طبقت أحدث 3 أنظمة في العالم لإدارة الموارد البشرية في 3 أماكن من الجهاز الإداري للدولة مع وجود لجنة لتقييم أفضل “سوفت وير” منها لاستخدامه، وفقا للوزيرة.

وأضافت الوزيرة أن اختيار أحد الأنظمة الثلاثة يأتي بعد استحداث وحدات الموارد البشرية في الجهات التابعة للجهاز الإداري للدولة.

جاء ذلك على هامش المحاضرة التي ألقتها الوزيرة خلال ندوة بعنوان “الإصلاح الاقتصادي والإداري ما تم تنفيذه، ورؤية مستقبلية” بالمجمع العلمي المصري، وفقا للبيان.

وبدأت الحكومة تطبيق قانون الخدمة المدنية في شهر يونيو الماضي، بعد إقرار اللائحة التنفيذية للقانون، الذي استحدث إدارات للموارد البشرية في الجهات التابعة للجهاز الإداري للدولة تضاهي نظيرتها في الجهات الخاصة.

وأوضحت السعيد أنه تم الانتهاء من تطوير مقترح بإعادة هيكلة الوزارات، وتكوين وحدات نمطية لمكتب الوزير، ووحدات نمطية مساعدة لعمل الوزارة، والانتهاء من تصميم الوحدات المستحدثة.

كما تم الانتهاء من خطط التطوير التنظيمي لعدد من الجهات الحكومية، بحسب الوزيرة.

وقالت الوزيرة إن قانون الخدمة المدنية قد لا يكون أفضل قانون على الإطلاق لكنه يتيح العديد من المزايا، بالإضافة إلى وجود نظام لتقييم الأداء به.

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *