الرئيسية / الاخبار / المؤشرات الأولية لأسعار شقق العاصمة الإدارية

المؤشرات الأولية لأسعار شقق العاصمة الإدارية

يترقب السوق العقارى المصري طرح وزارة الإسكان شقق العاصمة الإدارية، وسط تخوف كبير من ارتفاع الأسعار، خاصة أن الوزارة أعلنت أكثر من مرة أنها لم تحدد سعر الوحدات حتى الآن.

يتوقع المهندس خالد عاطف الخبير الاستشاري مؤسس دار تقييم الأملاك العقارية، أن تكون المؤشرات الأولى لسعر المتر السكني داخل العاصمة الإدارية، بين 9 آلاف و12 ألف جنيه، لافتًا أن السعر سيتحدد وفقا لنوعية التشطيبات والتسهيلات في الدفع، ومساحة الوحدات السكنية.

وأضاف “عاطف” لمصراوي، أن سعر المتر في الفيلات والتاون هاوس يمكن أن يصل لـ16 ألف جنيه، قابل للزيادة، وفقا لجودة التشطيبات، ومساحة الوحدات، لافتًا أن سعر المتر التجاري لن يقل عن 35 ألف جنيه، لكن هذا السعر سيتوقف على القرب من الخدمات والشريحة السكانية المستهدفة.

وعن انخفاض أسعار العقارات في القاهرة بعد افتتاح الحي الحكومي وحي الوزارات في العاصمة الإدارية، قال الخبير الاستشاري، إن القاهرة سوف تظل محتفظة بأسعارها ولن تتراجع كما يتوقع البعض.

ولفت أن العاصمة الادارية نوعية مختلفة من المشروعات، ولا يمكن أن تتشابه مع القاهرة الكبرى.

من جهته أكد المهندس محمد شعبان خبير التسويق العقاري، أن أسعار الوحدات السكنية ستصل لسعر خيالي في العاصمة الإدارية؛ نظرا لارتفاع تكاليف البناء منذ التعويم بنسبة وصلت إلى 100%.

وأضاف خبير التسويق العقاري، أن أقل سعر للمتر السكني سيصل إلى 9 آلاف بحد أدنى للإسكان المتوسط، كما سيصل سعر المتر بالفيلات والإسكان المتميز لـ14 ألف جنيه على الأقل.

وأشار “شعبان”، إلى أن سعر المتر في القاهرة الجديدة أقرب المدن للعاصمة الإدارية وصل 8 آلاف جنيه في بعض المناطق، والأسعار في تزايد مستمر، وتأخر وزارة الإسكان في إعلان الأسعار وتفاصيل طرح الوحدات السكنية ليس في مصلحة المشروع حاليًا.

وأعلنت وزارة الإسكان أنه سيتم طرح المرحلة الأولى من وحدات العاصمة الادارية نهاية شهر أكتوبر الجاري بعد الانتهاء من تسعير الوحدات، التي تتضمن نماذج تشطيبات مختلفة تتناسب مع كل الفئات، وجميع العمارات عبارة عن بدروم ودور أرضي و7 أدوار.​

شاهد أيضاً

مقر جديد لبنك بلوم بالعاصمة الادارية الجديدة

قال شريف محسب مدير عام فروع بنك بلوم مصر إن البنك اشترى 6200 متر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *