الرئيسية / العاصمة الادارية اليوم / وزير الإسكان وأعضاء البرلمان في زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الإسكان وأعضاء البرلمان في زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعدد من أعضاء مجلس النواب بلجنة الإسكان بالحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قدم عرضا موسعا عن فكرة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، والموقف التنفيذى حتى الآن.

كما تجول بصحبة أعضاء مجلس النواب فى الحى السكنى بالعاصمة الإدارية، وبعض الأحياء الأخرى، حيث شاهدوا أول وحدتين سكنيتين تم الإنتهاء من تشطيبهما بالكامل.

وقال الدكتور مدبولي – خلال اللقاء اليوم الأربعاء- “إن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 180 ألف فدان، والمرحلة الأولى منها على مساحة 40 ألف فدان، والأسبقية الأولى بمساحة 10 آلاف فدان، وهي مساحة أكبر من مدينة “مدينتي”، وتعادل تقريبا كلا من مساحة الشروق والشيخ زايد”.

وأضاف “ما تشاهدونه الآن من إنجاز وعمارات تم الإنتهاء من تنفيذها، ووحدات سكنية تم الإنتهاء من تشطيبها، هو جهد 10 أشهر فقط، حيث بدأ العمل هنا فى أول مايو الماضي.. وهذا جهد مشترك بين كل من وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة”، مؤكداً أن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع عملاق، ونتمنى أن يكون أحد دعائم الاقتصاد المصري.

وعرض وزير الإسكان فيلما تسجيليا عن المخطط العام للعاصمة الإدارية الجديدة ومكوناتها، ثم شرح الموقف التنفيذى للعمل بالعاصمة الإدارية، موضحا أن موقعها عبقرى، فهى فى منطقة وسط بين محافظة القاهرة ومنطقة قناة السويس، وعلى محاور طرق جيدة ومهمة جدا مثل طريق (القاهرة/السويس) الصحراوى، وطريق (القاهرة/العين السخنة) الصحراوى، والطريق الدائرى الإقليمى، والطريق الدائرى الأوسطى، وغيرها.

وأوضح أن مخطط العاصمة استوحيت فكرته من القاهرة القديمة، التى يخترقها نهر النيل، ولذا تم التخطيط لإنشاء نهر أخضر بالعاصمة الإدارية، وعلى جانبيه تقع الأحياء السكنية، لافتا إلي أن محوري محمد بن زايد الشمالى والجنوبى بالعاصمة الإدارية تم تنفيذهما طبقا للمعايير الدولية العالمية، ولم يسبق أن تم تنفيذ طرق مثلها في مصر.

وأشار الدكتور مدبولى إلى أن مساحة الحى السكنى، الذى يتم تنفيذه حاليا، تبلغ ألف فدان، مبينا أنه من المقرر أن يشتمل على 25 ألف وحدة إسكان (عمارات – فيلات – تاون هاوس) بها كل الخدمات، وأن التنفيذ يتم بواسطة شركات مقاولات مصرية كبرى، وتشطيب الوحدات على أعلى مستوى

شاهد أيضاً

“CSCEC” الصينية: نستخدم أحدث الوسائل في تنفيذ المشروعات المصرية

قال “جي جي شوي”، رئيس الشركة الصينية CSCEC، المنفذة لحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *